ساجد عقب انتهاء المشاورات مع بنكيران: “حزبنا متفائل بالنسبة لهذه المرحلة”

ساجد عقب انتهاء المشاورات مع بنكيران: “حزبنا متفائل بالنسبة لهذه المرحلة”

عبد الحق العضيمي

بعد اجتماع دام ساعة ونصف بين السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين والسيد محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري،  في إطار مشاوراته مع الأحزاب السياسية  من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، أكد ساجد أن حزب الاتحاد الدستوري “متفائل بالنسبة لهذه المرحلة “، معربا عن أمله في أن  يكون التيسير حليف تشكيل الحكومة التي ينبغي أن تستجيب تركيبتها لطموحات المغاربة.
وقال ساجد في تصريح صحفي، مباشرة عقب انتهاء اللقاء الذي جمعه صباح اليوم الاربعاء ببنكيران، بالمقر  المركزي لحزب هذا الأخير بحي الليمون بالرباط، إن حزب الاتحاد الدستوري الذي قضى نحو  20 سنة في المعارضة، متفائل بالنسبة للمستقبل”، مضيفا أن الحزب ينتظر إتمام رئيس الحكومة لمشاوراته ، ومعرفة نتائجها وتقديم عرض لمناقشته داخل الأجهزة التقريرية، وهو العرض الذي قال بخصوصه ساجد  بأنه سيتقاسمه مع حليفه حزب التجمع الوطني للاحرار .
وفي رده عن سؤال حول مشاركة حزبه في الحكومة المقبلة، قال ساجد “نحن في مرحلة أولى من المشاورات،  ومازلنا ننتظر استكمالها واقتراح  الهندسة التي سنجد فيها أنفسنا”، مضيفا أن حزبه لبى دعوة رئيس الحكومة، وتشاور معه بشأن المرحلة الر اهنة، ولكنه أكد على أنهما لم يقوما بمفاوضات بل مشاورات. هذا، وأشاد السيد محمد ساجد بجدية رئيس الحكومة، واصفا إياه بـ”المعقول وبخدمة الوطن والتشبث بمؤسساته”.

اترك تعليقاً

Share via