رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات يستقبل وفدا عن جمعية رجال الأعمال المصريين

رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات يستقبل وفدا عن جمعية رجال الأعمال المصريين

استقبل السيد ياسير عادل  بالمقر المركزي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء سطات، وفدا من رجال الأعمال المصريين، يمثلون جمعية رجال الأعمال بالجمهورية المصرية . اللقاء كان فرصة رحب من خلالها السيد ياسير عادل بالوفد المصري، ومن خلاله بالأخوة المغربية المصرية العريقة، مشيرا إلى الروابط المتينة التي تربط بين البلدين على المستويات الإقتصادية والسياسية والقارية، وبالمناسبة قدم السيد الرئيس عرضا حول العلاقات الإقتصادية المغربية المصرية معرجا على ما تزخر به المملكة المغربية من مؤهلات وفرص استثمارية، مرورا بالمشاريع التي تسهر على تنفيذها حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقات المتجددة، ومشروع المغرب الأخضر، والرؤية الإستراتيجية للنهوض بقطاع السياحة، والتشجيعات الإستثمارية. كما أشار السيد الرئيس إلى برنامج عمل الغرفة الذي جعل من جملة اهتماماته، تنظيم المعرض الصناعي المغربي العربي، وبهذه المناسبة قدم دعوة لرجال الأعمال المصريين ليكونوا من بين العارضين في هذا المنتدى الإقتصادي الهام.
أما بالنسبة للوفد الأعمالي المصري، فقد أشار السيد الرئيس إلى المبادىت البينية المغربية المصرية، وأنها ينبغي أن تحاط بكثير من الإهتمام لتصل إلى المستوي الذي بلغته العلاقات البينية في مجالات أخرى، كما أشار أيضا إلى التفوق الذي يمكن الوصول إليه إذا ما تم استغلال الصناعات المتقدمة بالبلدين وفتح مجالات للشراكة والمناولة والإستثمار. كما دعا في نفس السياق إلى تنظيم بعثات لرجال الأعمال تكون أولاها من المغرب للجمهورية المصرية وتعقبها أخرى من مصر إلى المملكة المغربية، بتنظيم مشترك من قبل لجنة مغربية مصرية في الشهور المقبلة.
وفي أعقاب هذا اللقاء تم التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدارالبيضاء من جهة وجمعية رجال الأعمال المصريين من جهة أخرى تهدف إلى تيسير سبل المبادلات التجارية والصناعية بين البلدين، وتنظيم المعارض المشتركة، وتبادل الخبرات.

Share via