توقيع اتفاق للتعاون في مجال النقل الجوي بين المغرب وصربيا

توقيع اتفاق للتعاون في مجال النقل الجوي بين المغرب وصربيا

وقع محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي عقب مباحثاته مساء أمس الجمعة في بلغراد مع زورانا ميهاجلوفيتش نائبة الوزير الأول وزيرة التجهيزات والنقل اتفاقا للتعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

ويروم هذا الإتفاق الى العمل على فتح الأجواء الجوية وتعزيز التبادل في مجال النقل الجوي في أفق افتتاح خطوط جوية مباشرة بين البلدين.

وتحدد الإتفاقية خدمات النقل الجوي وإجراءات تنظيم رحلات منتظمة وبأي ساعات وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مؤجرة وبعدد غير محدد من الرحلات وحقوق النقل الإضافية ومختلف الأمور ذات الصلة.

وبهذا الخصوص، أكدت زورانا ميهاجلوفيتش في تصريح بالمناسبة الأهمية التي يكتسيها هذا الإتفاق في تقوية العلاقات الإقتصادية والتبادلات بين البلدين مبرزة ضرورة التفكير في مبادرات من هذا القبيل لتطوير العلاقات الإقتصادية وتنويع الإستثمارات التي تظل حاليا دون مستوي العلاقات السياسية الممتازة بين صربيا والمغرب. وأضافت أنه خلال مباحثاتها مع ساجد تم التعبير عن ارتياح البلدين للمستوى الجيد للعلاقات واستعراض عدد من مجالات التعاون في قطاعات مختلفة.

تجدر الإشارة، أن ساجد ترأس أمس الجمعة ببلغراد رفقة رئيسة البرلمان الصربي افتتاح الأيام الثقافية والاقتصادية المغربية بصربيا والتي تشكل مناسبة للجمهور المحلي للإطلاع على الأوجه الثقافية والفنية للمغرب من خلال العروض الفنية والموسيقية ومعرض الصناعة التقليدية والفنون .

Share via