السيد ساجد يترأس الندوة الصحفية للدورة السادسة للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني والدورة الأولى للمعارض الدورية – المغرب، السنغال _   المغرب، كوت ديفوار

السيد ساجد يترأس الندوة الصحفية للدورة السادسة للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني والدورة الأولى للمعارض الدورية – المغرب، السنغال _   المغرب، كوت ديفوار

نظمت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي. ندوة صحفية لاعطاء الانطلاقة للدورة السادسة للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والدورة الأولى للمعارض الدورية – المغرب، السنغال _   المغرب، كوت ديفوار _ تحت عنوان : الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ودوره في المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة. يومه الخميس 16 نونبر 2017  بمقر كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي- الرباط.

وفي كلمته الافتتاحية أكد السيد محمد ساجد وزيرالسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن تنظيم مثل هذه المعارض هدفه التعريف بنشاط الاقتصاد الاجتماعي بالمملكة ودوره في التنمية داخل عدد من الجهات، على اعتباره أسلوبا من أساليب التنمية الاقتصادية.

وأشار السيد ساجد إلى كون هذه التظاهرة هي احسن برهان على تطور الاقتصاد الاجتماعي بالمغرب، من خلال انخراط عدد من الجمعيات و التعاونيات والمقاولات الاجتماعية في مجالات وتخصصات متعددة بالمعارض و تقديم منتوجاتها للعموم.

وأشار السيد الوزير إلى ضرورة مواكبة هذه المعارض مواكبة إعلامية جيدة ومستمرة طيلة العشرة أيام، بمدينة الدارالبيضاء، حتى يتسنى للمواطن التعرف على ابداعات الصانع التقليدي المغربي، والتقرب أكثر من الدور الذي يلعبه الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن هذا المعرض يقام على مساحة 12.000 متر مربع، و بالموازاة مع تنظيم الدورة السادسة، تنظم الدورة الأولى للمعارض الدورية – المغرب، السنغال _   المغرب، كوت ديفوار، وهي مناسبة لاستقبال فعاليات من الكوت ديفوار والسينغال(120 مشارك ) وأزيد من  400 تعاونية وجمعية ومقاولة اجتماعية وتعاضدية من مختلف جهات المملكة.

وتمتد هذه المعارض من 18 الى 27 نونبر 2017 بفضاء طورو، الدارالبيضاء.

Share via