السيد محمد ساجد يلتقي بعمدة ‘بودابيست’ عاصمة هنغاريا.

السيد محمد ساجد يلتقي بعمدة ‘بودابيست’ عاصمة هنغاريا.

 

 

في إطار الانفتاح على أسواق جديدة، انتقل محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى العاصمة الهنغارية بودابيست، حيث التقى عددا من المسؤولين الحكوميين الذين أبدوا رغبتهم الأكيدة في تعزيز التعاون مع المملكة المغربية في شتى المجالات.

ثاني لقاءات السيد محمد ساجد ببلدية بودابيست، حيث التقى عمدة المدينة،”Istvan Tarlos” الذي كان مرافقا بمستشاريه وفريق من مكتبه، الذي رحب بدوره بالتعاون مع المملكة المغربية، مؤكدا أن عمادة المدينة منفتحة على جميع الاقتراحات.

وردّا على مقترح السيد الوزير بتنظيم أسبوع للصناعة التقليدية والثقافة المغربية ببودابيست، أكد رئيس العاصمة بالقول: “نتكلم لغة واحدة، الثقافة مهمة، وليس هناك أي عائق لتفعيل المقترح، اقترحوا مضمون البرنامج ولنتفق على التاريخ المناسب، وسأضع رهن إشارتكم فريق عملي للمساعدة اللازمة”.

تفاعل “Istvan Tarlos” جعل السيد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، يكلف عبد الله العدناني، بصفته مدير دار الصانع، بالعمل على إخراج الأسبوع المغربي ببودابيست إلى الوجود في أقرب فرضة وبتعاون مع عمادة المدينة، وإنجاحه على غرار المعارض التي أقيمت بعدد من العواصم العالمية.

الاجتماع الثنائي بين المسؤولين عرف التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث دعا السيد ساجد إلى ضرورة العمل على تبادل الخبرات، خصوصا فيما يتعلق بالنقل الحضري الذي تعدّ العاصمة الهنغارية رائدة فيه باعتمادها على أحدث التكنولوجيات في المجال، موجها الدعوة إلى العمدة لعقد توأمة مع مدن مغربية على غرار اتفاقية التوأمة مع العاصمة الرباط، وتشجيع المجتمع المدني في البلدين للاشتغال سويا.

Share via