الأخ محمد زكراني رئيس المجلس الإقليمي لخريبكة يعطي انطلاقة إعداد برنامج تنمية الإقليم

الأخ محمد زكراني رئيس المجلس الإقليمي لخريبكة يعطي انطلاقة إعداد برنامج تنمية الإقليم

أعطى الأخ محمد زكراني رئيس المجلس الإقليمي لخريبكة  انطلاقة إعداد برنامج تنمية الإقليم يوم 08 غشت الجاري وذلك خلال الاجتماع الإخباري والتشاوري الذي عقدته رئاسة المجلس الإقليمي بحضور ممثل عامل الإقليم وأعضاء المجلس وممثلي المصالح الخارجية للدولة.
ويأتي إعداد مشروع برنامج تنمية الإقليم في إطار تطبيق مقتضيات القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.84 بتاريخ 20 رمضان 1436 )7 يوليوز 2015( سيما المادة 80 منه.
وكذا بناء على المرسوم رقم 2.16.300 صادر في 23 من رمضان 1437 )29 يونيو 2016( بتحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية العمالة أو الإقليم وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا القانون التنظيمي يحدد برنامج تنمية الإقليم لمدة ست سنوات مع مراعاة ما يلي:
• تحديد برنامج التنمية للأولويات التنموية للإقليم.
• مواكبة برنامج تنمية الإقليم لسياسات واستراتيجيات الدولة فيما يخص توفير التجهيزات والخدمات الأساسية والتنمية الاجتماعية في الوسط لقروي ومحار لإقصاء والهشاشة مختلف القطاعات الاجتماعية.
• السعي إلى تحقيق الانسجام والالتقائية مع توجهات برنامج التنمية الجهوي عند وجوده.
• اعتماد البعد البيئي تحقيق التنمية المستدامة.
• الأخذ بعين الاعتبار الإمكانيات المادية المتوفرة بالإقليم أو التي يمكن تعبئتها، وكذا الالتزامات المتفق في شأنها بين الإقليم والجماعات الترابية الأخرى وهيئاتها والمقاولات العمومية والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية للإقليم.

اترك تعليقاً

Share via