السيد ساجد يترأس جلسة عمل بمطار بنسليمان

السيد ساجد يترأس جلسة عمل بمطار بنسليمان

عقد السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، يوم الاثنين 8 اكتوبر، جلسة عمل بمطار بنسليمان، تتعلق بتطوير منظومة التكوين المهني في مجال الطيران.

وحضر هذا اللقاء مدير ديوان السيد الوزير والمدير العام للطيران المدني ومساعديه والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات ومساعديه، وممثل الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية ومدير اكاديمية محمد السادس للطيران المدني ومدير مطار بنسليمان وممثلي المكتب الوطني للمطارات والخطوط الملكية المغربية، وأطر هذه المديريات.

وأكد السيد ساجد في كلمته على ضرورة تعزيز التكوين وتطويره في قطاع الطيران المدني، وفتح آفاق جديدة لتلبية حاجيات الشباب التكوينية وملائمتها مع المعايير الدولية.

وأشار السيد ساجد إلى الفرص الكبيرة التي يتيحها القطاع في سوق الشغل، وكذا الإمكانيات البشرية والتقنية التي يجب الاشتغال على دعمها وتطويرها، مشيرا الى ضرورة بذل كل الجهود لمواكبة التطور السريع الذي يعيشه قطاع الطيران المدني.

وجاء هذا الاجتماع من أجل الاطلاع على التكوين المهني في الطيران المدني وكيفية تطويره، وخلق فرص للشباب للاستفادة من تكوينات هذا القطاع واندماجهم في سوق الشغل، كذلك وأن مجال الطيران المدني يعتبر سوقا واعدا ومجالا حيويا ومشغلا، خصوصا وأنه ينتج كفاءات وطنية ودولية قادرة على الاندماج والابتكار.

بعد ذلك قام السيد الوزير بزيارة تفقدية للمدرسة الخاصة للتكوين في مهن الطيران، حيث اطلع على ظروف سير الدراسة والتكوين، والبرامج المسطرة لهذا الغرض، سواء النظرية أو التطبيقية، وتعرف كذلك على الامكانات اللوجيسية والتقنية للمعهد.

Share via