مراكش// السيد ساجد يستقبل نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني

مراكش// السيد ساجد يستقبل نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني

عقد السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أمس الأحد بمراكش، لقاءًا مع السيد ” Li Jinzao ” نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له، بحضور السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة. وقد تمحور هذا اللقاء حول تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة والنقل الجوي بين المغرب والصين.

في كلمته بالمناسبة رحب السيد ساجد بالوفد الصيني المرافق للمسؤول الحكومي الصيني، موضحا الدور الكبير والعمل الجاد في تطوير القطاع السياحي، والذي كان واضحا في الارتفاع الذي عرفه عدد السياح الصينينين القادمين للمغرب، بحيث وصل لأكثر من 100 ألف سائح صيني خلال سنة 2017، وهذا الارتفاع مرده لاعفاء المواطنين الصينيين من التأشيرة من طرف صاحب الجلالة نصره الله. هذا العدد الذي لم يتجاوز 10 آلاف سائح صيني قبل اعفائهم من التأشيرة.

واوضح السيد ساجد الى ان المغرب يتطلع الى رفع عدد السياح الصينيين مع مطلع سنة 2020، الأمر الذي سيساهم في الرفع من رقم المعاملات بين البلدين .
واضاف السيد الوزير الى انه سيتم تنظيم المعرض السياحي والثقافي الصيني المغربي والمغربي الصيني خلال سنة 2020، وهي المعارض التي ستعبر عن العمق الثقافي والتاريخي للبلدين، مشيرا الى أن هذه المعارض ستكون فرصة كبيرة لفتح آفاق جديدة للاستفادة من تجارب البلدين.

من جانبه عبر المسؤول الصيني عن سعادته بهذه الزيارة وبالقواسم المشتركة بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، مشيرا الى أهمية السياحة في خلق جسر التواصل والتقارب بين البلدين.
واشار الى انه بعد تعيينه نائبا لوزير الثقافة والسياحة الصيني قرر القيام بزيارة اولية للمغرب و التعرف على تاريخه وثراثه العريق عن قرب.

كما أكد على وجود شراكات قوية بين البلدين والتي تعتبر بداية جيدة للعمل المستقبلي المشترك، مشيرا الى وجود نقاط قوة مهمة بين البلدين، مضيفا كذلك أن هناك عمل كبير من اجل استقطاب المغاربة للسياحة بالصين.

Share via