ساجد يعقد لقاءات ثنائية مع وزيرة النقل الفرنسية والمدير العام للخطوط الجوية

ساجد يعقد لقاءات ثنائية مع وزيرة النقل الفرنسية والمدير العام للخطوط الجوية

عقد السيد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، لقاءات ثنائية مع كل من اليزابيت بروني، وزيرة النقل الفرنسية، وجون مارك جاناياك ، المدير العام لشركة الخطوط الفرنسية، وذلك على هامش مشاركة المغرب في الدورة الـ 52 للمعرض الدولي للطيران والفضاء المقام بمعرض بورجي بباريس ما بين 19 و25 يونيو الجاري.
وذكر بلاغ للوزارة،  أن ساجد، تباحث اليوم الثلاثاء مع وزيرة النقل الفرنسية، اليزابيت بروني حول سبل تعزيز الشراكة وتطوير التعاون بين المغرب وفرنسا وتبادل الخبرات في مجال النقل الجوي.
وأضاف البلاغ أن وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بالخط الجوي، عقد لقاء أيضا مع جون مارك جاناياك ، المدير العام للخطوط الفرنسية، حيث تدارسا مواضيع تهم تطوير النقل الجوي والرفع من الرحلات الجوية الرابطة بين المغرب وفرنسا مع تعزيز جود خدماتها.
ونوه ساجد خلال اللقاء ذاته، بالخط الجوي الرباط بين مطاري المنارة بمراكش وشارل دي كول بفرنسا، والذي قال إنه “سيساعد على رفع مستوى التنقلات وتشجيع السياح وتبادل الزيارات بين البلدين”.
كما التقى ساجد على هامش المعرض ذاته بعدد من الفاعلين الدوليين في قطاعي السياحة والنقل الجوي، يضيف البلاغ، حيث تباحث وإياهم “مختلف سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الطيران و الملاحة الجوية وتسويق وجهة المغرب وإشعاعه”.
هذا، وأشاد ساجد بمشاركة الوفد المغربي في هذا المعرض الذي يتواصل إلى غاية 24 يونيو الجاري، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الدولية “ساهمت بشكل كبير في تقوية مكانة المغرب التنافسية في أوروبا” مضيفا أن المملكة، أصبحت بفضل المجهودات المبذولة “قبلة للمستثمرين في قطاع صناعة الطيران”، والذي يعرف نموا سنويا يبلغ 17 في المائة.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يتوفر حاليا على اكبر المصانع المختصة في صناعة الطيران، والتي تشغل أزيد من 12 ألف شخص، ممن يتوفرون على مؤهلات عالية.

عبد الحق العضيمي

مكتب الرباط

Share via