الاتحاد الدستوري بطنجة يستنكر بلطجة رئيس مقاطعة بني مكادة

الاتحاد الدستوري بطنجة يستنكر بلطجة رئيس مقاطعة بني مكادة

استنكر فريق حزب الاتحاد الدستوري بمجلس جماعة جماعة طنجة ما جاء في تدوينة لمحمد خيي رئيس مقاطعة بني مكادة وبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، التدوينة التي اعتبرها فريق الاتحاد الدستوري مسيئة للحزب وأعضائه، معتبرا أنها تكشف عن ” المستوى الدوني والمتأصل في الفكر البلطجي الظلامي الذي يعتبر العنف اللفظي من وسائل المواجهة”.

وعن الموقف من القراء الثانية لمشروع ميزانية جماعة طنجة، بعد رفضها من طرف وزارة الداخلية، فقد سجل الفريق الدستوري أن الوثيقة المتعلقة بميزانية هذه السنة لم تعرض على الفرق المكونة للمجلس الجماعي بطنجة من أجل التداول والتشاور. حيث أن أغلبية حزب المصباح المكونة لجماعة طنجة تستفرد دائما باتخاد القرارات والخروج ببيانات تهم تسيير جماعة طنجة دون استشارة الأعضاء الآخرين المكونين للأغلبية. الأمر الذي دفع فريق الاتحاد الدستوري، يضيف البلاغ، للتعبير عن رأيه في موضوع الميزانية خلال انعقاد دورة المجلس الجماعي علانية.

وشدد فريق الاتحاد الدستوري على رفضه كل أشكال المس بكرامة المواطنين، وإدانته لنعت سواء المتتبعين للشأن المحلي و المحتجين بنعوت قدحية لا تمت للأخلاق السياسة والأعراف الديمقراطية بصلة، في إشارة إلى وصف المحتجين “بأولاد زروال”.

Share via